من هو محمد بدير الرئيس التنفيذى الجديد لبنك QNB الأهلى؟

271

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قرر مجلس إدارة بنك QNB الأهلي تعيين محمد بدير رئيسا تنفيذيا وعضوا بمجلس إدارة البنك.
وكان بدير قد تقدم باستقالته مؤخرا من بنك عودة – مصر والذي كان يشغل به منصب العضو المنتدب والرئيس التنفذي للبنك.
ونجح بدير خلال توليه مهام منصبه ببنك عودة منذ أغسطس 2019 وحتى استقالته منه في تحقيق نتائج إيجابية على مستوى كافة مؤشرات أداء البنك.
وتمتد خبرة بدير في المجال المصرفي على مدار 28 عامًا تقريبًا، ويتمتع بدير بخبرة واسعة في جميع أنشطة الخدمات المصرفية للشركات والخدمات التجارية والتجزئة المصرفية والخزانة وإدارة المخاطر ومخاطر السوق وإدارة الأصول والخصوم والتمويل التجاري والتمويل وتكنولوجيا المعلومات ونظم المعلومات والتخطيط المالي.
وبدأ بدير مسيرته المهنية في عام 1991 بالعمل في بنك مصر الدولي في عده إدارات منها خطابات الضمان والاستيراد والتصدير، وكذلك في مجال الخدمات المصرفية للشركات متعددة الجنسيات، كما شغل مناصب عليا تدريجية حيث عمل في عام 2000 على إدارة قسم الاستثمار والأسهم الخاصة، ثم شغل منصب رئيس إدارة الأصول والخصوم في عام 2002.
وفي عام 2005، انتقل بدير إلى البنك الأهلي سوسيتيه جنرال – القاهرة حيث تم ترشيحه كرئيس لإدارة الأصول والخصوم، ثم في أوائل عام 2007، تم تعيينه رئيساً لإدارة مخاطر السوق والأصول والخصوم في بنك عودة – مصر، ثم انتقل عام 2008 إلى منصب نائب المدير المالي؛ في عام 2009، تم ترشيح بدير ليكون المدير المالي في بنك عودة – مصر.
وأخيرًا في عام 2016، أصبح نائب العضو المنتدب وعضو مجلس اداره تنفيذي – مسؤولا عن التجزئة المصرفية و الفروع و الإدارة المالية و كل إدارات العمليات، و تكنولوجيا المعلومات.
ومنذ انضمامه إلى بنك عودة – مصر ، عمل بدير على المشاركة في وضع استراتيجية ورؤية البنك لضمان استدامة تحقيق مستهدفات البنك.
وكان قد تخرج بدير من أكاديمية السادات للعلوم الإدارية – كلية الإدارة، وحصل على درجة البكالوريوس في علم الإدارة تخصص البنوك، كما حصل بدير على ماجستير إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية في عام 2011.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More