رئيس البورصه: 110 شركة وساطة مالية لتعريف الأفراد بعملية القيد

345

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كتب : أحمد السيد ومحمود إبراهيم

قال الدكتور محمد فريد رئيس البورصه خلال كلمته في مؤتمر “الصعيد ارض الفرص ومستقبل التنميه في مصر” خلال جلسه أدارها الكاتب الصحفي محمد النجار أن دورنا التعريف بقواعد عملية القيد وان هناك 110 شركة وساطة مالية علي مستوي كل المحافظات لتعريف الناس والافراد بعملية القيد.

وأشار “فريد” أنه قبل عام 1992 لم يكن هناك وجود حقيقي للبورصه التداول من خلال عمليات نقل الملكية وأضاف ” فريد ” أن الدولة المصرية سعت خلال السنوات الماضية الي تنشيط البورصة من خلال طرح عدة شركات بالأوساق العامة .

وتابع أن الاصلاحات الاقتصادية أعادت تنشيط أسواق المال من خلال الطروحات بالتعاون مع القطاع الخاص عبر السنوات المختلفة ، بدءا من تنشيط الطروحات من الأحجام الكبيرة علي غرار الشركات الجاهزة للطرح بالسوق .

وأضاف رئيس البورصة ، أن الحد الأدني من عملية طرح الشركات بسوق المال المصري 25 % ، وكانت 300 مليار و 500 مليار وعند ضرب 25 % من هذا الطرح يكون قيمة الطرح كبيرة 1 % .

وتابع ” فريد ” أن السوق المصري يحتاج الي طروحات كثيرة تجهيزية وتحضيرية للتزويد من عمق السوق ، لكي تستوعب الطروحات خلال العامين المقبلين البنية التكنولوجية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More