سهم «القابضة الكويتية» يرتفع 5% مع بدء تداولاته بالجنيه

صعد سهم الشركة إلى مستوى 19.2 جنيه

354

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

ارتفع سهم الشركة القابضة المصرية الكويتية على شاشات البورصة المصرية بنسبة 5% مع بداية تعاملاته بالجنيه، اليوم الأحد.

وبحلول منتصف تعاملات جلسة اليوم ارتفع سهم الشركة إلى مستوى 19.2 جنيه، بينما بلغ أعلى سعر له نحو 22.05 جنيه بتداولات بلغت 5.2 ملايين جنيه، منفذة على 273.3 ألف سهم.

وأعلنت شركة القابضة المصرية الكويتية عن موافقة 68.4% من حملة الأسهم على تغيير عملة التداول في البورصة المصرية من الدولار الأمريكي إلى الجنيه المصري.

وقالت القابضة الكويتية، إنها تلقت بيانا من شركة مصر المقاصة والإيداع والقيد المركزى يفيد بتحول 461.2 مليون سهم إلى عملة تداول الجنيه (68.4%) ، بينما سيظل 213.3 مليون سهم بعملة تداول الدولار (31.6%) بالإضافة إلى باقى الأسهم المتاحة للتداول ببورصة الكويت.

وأشارت الشركة فى إفصاح للبورصة المصرية الخميس الماضي، إلى أن عملية التداول بالجنيه المصرى ستبدأ على الأسهم المستجيبة اعتبارا من بداية جلسة الأحد القادم الموافق 19 سبتمبر الجارى بعد صدور قرار لجنة القيد بالموافقة على التعديل.

ووافق مجلس إدارة الشركة مطلع مارس الماضى على تحويل عملة التداول فى البورصة المصرية من الدولار الأمريكى إلى الجنيه المصري.

وفتحت الشركة الباب أمام حملة الأسهم لتلقي طلبات تحويل عملة التداول لمدة ثلاثة أشهر بدأت من 15 يونيو الماضي وانتهت 14 سبتمبر الجاري.

وقالت الشركة في إفصاح للبورصة آنذاك (مطلع مارس )، إن هذا التحويل سيتم بعد استيفاء الإجراءات اللازمة مع الجهات المختصة فى مصر وسيكون متاحا للمساهمين الراغبين فى ذلك.

ونوهت الشركة بأن هذا التحويل لن يمتد إلى القوائم المالية التى ستظل تحتفظ بعملة الدولار الأمريكى فى مفرداتها.

كما وافق المجلس آنذاك على تجزئة القيمة الاسمية للسهم إلى 2.5 سنت أمريكى بدلا من 25 سنت أمريكى حاليا، إضافة إلى خطة بيع أسهم الخزينة تصل إلى 8 مليون سهم جرى شراؤها خلال فترة كورونا وفقا للقوانين والقواعد المعمول بها فى البورصة المصرية.

وبلغ رأس مال الشركة المصدر الحالى (بعد التجزئة)، 281.7 مليون دولار، موزعا على 1.12 مليار سهم، بقيمة إسمية 0.25 دولار.

وأظهرت أحدث نتائج أعمال مجمعة للشركة ارتفاع صافى أرباحها 109.2 مليون جنيه خلال النصف الأول المنتهى يونيو الماضى مقارنة بصافى أرباح بلغت 80.2 مليون دولار خلال الفترة المقارنة من 2020.

وارتفعت إيرادات الشركة إلى 349.3 مليون دولار خلال النصف المشار إليه، مقارنة بإيردات بلغت 290.2 مليون دولار خلال عام الفترة المقارنة من العام الماضى، وفقا للقوائم المرسلة للبورصة 19 أغسطس الجارى.

وكشفت آخر نتائج سنوية للشركة ارتفاع صافى أرباحها بشكل طفيف بنسبة 0.6% خلال 2020 لتسجل 116.2 مليون دولار، مقابل أرباح 115.6 مليون دولار خلال 2019.

وارتفعت إيرادات الشركة إلى 557.9 مليون دولار خلال عام 020، مقارنة بإيردات قدرها 523.9 مليون دولار خلال عام 2019.

تأسست القابضة المصرية الكويتية عام 1997، وتعمل الشركة في مجال ترويج وتغطية الاكتتاب في الأوراق المالية والاشتراك في تأسيس الشركات التي تصدر أوراقا مالية أو في زيادة رؤوس أموالها وأعمال رأس المال المخاطر.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More