قطاع الأعمال: 11مليار جنيه التكلفة الاستثمارية لمشروع كيما أسوان

456

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كتب : أحمد السيد ومحمود إبراهيم

قالت الدكتوره رشا عمر مساعد وزير قطاع الأعمال العام خلال كلمتها بمؤتمر ” الصعيد أرض الفرص ومستقبل التنمية في مصر “ والذي تنظمه مؤسسة عالم المال في جلسة أدارها الإعلامي أيسر الحامدي ، أن الوزارة تسعي جاهدة الي دعم التنمية في محافظات الصعيد ، وذلك ضمن خطة يتابعها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتابعت أن الوزارة تناولت في الآونة الأخيرة عدة قرارات خاصة بتطوير الشركات المختلفة في الدولة والتي تعمل في عدة مجالات منها السياحة والتجارة وغيرها .

وأضافت مساعد وزير قطاع الأعمال أن هناك عدة قطاعات مشاركة في إحداث التنمية المستدامة بمحافظات الصعيد ، بمختلف المجالات تعتمد في التطوير علي الموارد البشرية وأشارت ” عمر “ إلي أن خطة تنمية الصعيد انطلقت من عام 2018 من خلال مشروع كيما أسوان بتكلفة استثمارية تعدت 11 مليار جنيه لتكون بذلك أحدث نقلة تكنولوجية لتطوير الطاقة الكهربائية لصعيد مصر.

وشددت “عمر” علي ضرورة تطوير العنصر البشري وهو من أهم ما يميز التنميه المستدامة .

وكشفت ” عمر “ أن هناك خطة لتبني تطوير قطاع الغزل والنسيج بدءا من القطن والمجالح والغزل والنسيج والصباغة من الصعيد .

وأكدت أيضا علي أن تجربة منطومة الأقطان في محافظات الصعيد تم تعميمها في مختلف المحافظات ، والهدف من ذلك هو حماية القطن المصري والمزراع وحلج القطن بطريقة متخصصة بالتعاون مع كافة الجهات من وزارتي الصناعة والزراعة .

وتابعت ” عمر ” أنه تم تطوير كافة المنشآت السياحية ونمتلك العديد من الفنادق ونسعي للحفاظ علي الفنادق من أجل أن تصبح وجهة مشرفة للسياحة في الصعيد .

وأشارت ” عمر ” أن التنمية المستدامة تنمية قادرة علي استكمال المسيرة لفترات طويلة الأجل ، مضيفة أن تنمية الموارد البشرية قادرة على مواكبة التكنولوجيا وإدارة المنشآت لتوفير فرص عمل مباشر وغير مباشرة لأبناء الصعيد.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More