إيرادات الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل تنمو 36% العام المالي الماضي

341

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

نمت إيرادات الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل بنسبة 36% خلال العام المالي الماضي، كما حققت نموا في عوائد الاستثمار، بلغت نسبته 129%، خلال نفس الفترة.

وقال وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل، الدكتور محمد معيط، في بيان صادر اليوم الإثنين، إن الوضع المالي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل قوي وصلب.

وأضاف أن الهيئة قادرة على التوسع التدريجي في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظات، بما يتسق مع التوجيهات الرئاسية بضغط الجدول الزمني، وتسريع وتيرة العمل بهذا المشروع القومي.

وأشار معيط، إلى أن الخزانة العامة للدولة تحملت 39.3 مليون جنيه قيمة اشتراكات غير القادرين بمنظومة التأمين الصحي الشامل خلال العام المالي الماضي، بزيادة 494%، وذلك في إطار الحرص على توفير الحماية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية، مضيفا أنه تم سداد 988 مليون جنيه لهيئة الرعاية الصحية، قيمة الخدمات الطبية المقدمة للمنتفعين بمحافظة بورسعيد.

أكد الوزير، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل، أنه تم تحديث قائمة أسعار الخدمات الطبية للمرة الثالثة لمواكبة متغيرات السوق، وضمان الجودة، بعد أن انتهت اللجنة الدائمة لتسعير الخدمات الطبية من دراسة تكاليف تقديم الخدمات الصحية بكل عناصرها، ووضع قوائم مرنة لأسعار الخدمات الصحية لتكون أساسًا للتعاقد بين الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل ومقدمي الخدمة المُعتمدين من القطاعين الحكومي والخاص.

من جانبه قال المدير التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، حسام صادق، إن قائمة الخدمات الطبية التي يتم تقديمها للمنتفعين بنظام التأمين الصحي الشامل تخضع للتحديث المستمر وفقًا لأحدث ما وصل إليه العلم وتوفرت آلياته في المؤسسات المقدمة للخدمات الطبية بمصر.

وأضاف، أن الهيئة لديها حتى الآن أكثر من 2850 خدمة طبية بين تدخل جراحي، وتحاليل، وأشعة، وعلاج أورام، وزراعة أعضاء، وأجهزة تعويضية، ومُعينات بصرية وسمعية، وعلاج أسنان، وأغذية علاجية وتكميلية، وغيرها، تغطي مختلف الأمراض.

وتم اعتماد قائمة بالأمراض المزمنة المعفاة من نسب المساهمات المقررة عند تلقيهم خدمات الأشعة، والتصوير الطبي، والتحاليل، وصرف الأدوية، وتم مد مظلة هذه القائمة لتشمل أمراض هشاشة العظام، والأمراض النفسية، والتأهيل التخاطبي والشيخوخة، كما تمت إضافة أحدث سبل العلاج والأدوية المعتمدة عالميًا، وفقا لحسام صادق.

وأوضح أنه تم إجراء أكثر من 1248 عملية لزرع الكبد والكلى والنخاع، وحالات علاج الأورام خارج محافظتي بورسعيد والأقصر، بالمستشفيات المعتمدة ومنها المركز الطبي العالمي.

وأشار إلى أنه يجري حاليًا التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، تدريب 3 آلاف رائدة اجتماعية للتوعية بأهمية التأمين الصحي الشامل ببورسعيد والأقصر، وما توفره من أفضل سبل للرعاية والخدمات الصحية لجميع المواطنين، من أجل تحفيزهم للتسجيل بالمنظومة الجديدة، كل في محافظته، خاصة في ظل الجهود التي تبذلها الدولة لسرعة الانتهاء من مد مظلة هذا المشروع القومي بشتى المحافظات.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More