مستشار الرئيس: بعض لقاحات كورونا ما زالت تخضع للتجارب ولن نستخدمها حتى ثبوت أمانها

327

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية، أن كل لقاحات كورونا التي أنتجتها الدولة المصرية أجريت عليها عدة تجارب وثبت فاعليتها وأمنها تمامًا، متابعًا أن اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا تتابع بدقة تطورات فيروس كورونا وعدد الإصابات بالتزامن مع الموجة الرابعة.

وأضاف الدكتور عوض تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، ببرنامج “حديث القاهرة” المذاع عبر قناة القاهرة والناس، أن وزارة الصحة والبحث العلمي لم تسمح باستخدام بعض لقاحات كورونا في عملية تطعيم المواطنين، لافتًا إلى أن تلك اللقاحات ما زالت تخضع لبعض التجارب والأبحاث لثبوت مأمنيتها.

وأشار إلى أن هناك دول حصلت على كميات هائلة من لقاحات كورونا واستطاعت تطعيم 80% من مواطنيها، فضلًا عن حصولهم على جرعة ثالثة “الجرعة المعززة”، متابعًا أن الأمر في مصر مختلف ولا يتم تطعيم المواطنين بأي لقاح تحصل عليه الدولة متمثلة في المنظومة الصحية إلا بعد إجراء كافة التجارب العلمية والمعملية والبحثية عليه.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More