«إيلي ليلي» توقع إتفاقية مع الاتحاد الأوروبي لتزويده بـ220 ألف جرعة من عقاريين لعلاج كورونا

355

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

وقعت شركة إيلي ليلي الأمريكية اتفاقية مشتريات مشتركة مع المفوضية الأوروبية لتزويدها بما يصل إلى 220 ألف جرعة من علاجين من علاجات الأجسام المضادة لـ فيروس كورونا وتقول الشركة إن الصفقة تسمح لدول الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية بشراء عقاري «باملانيفيماب» و«إيتيسيفيماب» مباشرة من شركة إيلي ليلي.

وقالت إيلي ليلي إن العلاج المركب يمكن استخدامه لعلاج المرضى الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا أو أكبر والذين لا يحتاجون إلى أكسجين إضافي لـ مرضى كورونا والذين هم أكثر عرضة للتطور إلى فيروس كورونا الشديد.

وقال ألفونسو زولوتا، رئيس شركة ليلي العالمية،: «لعب عقاري «باملانيفيماب» و«إيتيسيفيماب» دورًا مهمًا في مكافحة كورونا، حيث ساعدتا مئات الآلاف من المرضى على مستوى العالم».

وتابع.. «يسر شركة إيلي ليلي أن توصلت إلى هذه الاتفاقية مع المفوضية الأوروبية التي تفتح الباب أمام العديد من الدول الأوروبية للوصول إلى هذا الخيار العلاجي المنقذ للحياة لمرضى كورونا».

تلقى العلاج المركب إذنًا للاستخدام في حالات الطوارئ من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في فبراير. في الشهر التالي ، أصدرت لجنة المنتجات الطبية للاستخدام البشري التابعة لوكالة الأدوية الأوروبية رأيًا علميًا يدعم استخدام العلاجات كعلاج لفيروس كورونا.

وأشارت شركة إيلي ليلي الى طلب، عددًا من الدول الأوروبية طلبت سابقًا العلاج المركب في النصف الأول من العام ولا يزال لديها مخزون في متناول اليد. توفر الاتفاقية الجديدة الوصول إلى جرعات إضافية ، إذا لزم الأمر.

تأتي الاتفاقية بعد أقل من أسبوع من إعلان شركة «Lilly» أن الحكومة الأمريكية قد اشترت 388000 جرعة إضافية من «etesevimab»، لاستخدامها مع «bamlanivimab». في أواخر الشهر الماضي، وقالت «ليلي» إنها استأنفت شحنات العلاجات بعد إيقافها مؤقتًا لتحديد فعاليتها ضد متغير دلتا من كورونا.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More