«أورا ديفلوبرز» تفاوض «CIB» لاقتراض 700 مليون جنيه لتمويل نادى التجمع

تمثل باكورة أعمالها بمشروع القاهرة الجديدة

375

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اقتربت شركة أورا ديفلوبرز، من إنهاء المفاوضات والإجراءات مع البنك التجارى الدولى «CIB»، للحصول على قرض بقيمة 700 مليون جنيه، لبدء أعمال الإنشاءات بمشروع نادى «زد» التجمع الخامس.

«عبدالعظيم»: إنهاء المباحثات والحصول عليه قبل نهاية العام الحالى

قال هيثم عبد العظيم، الرئيس التنفيذى لـ«أورا ديفلوبرز»، إننا نعمل فى الوقت الحالى على دراسة عدد من العروض التى تلقيناها من البنوك الراغبة فى التعاون معنا، مؤكدًا أن الشركة فى طريقها لإنهاء إجراءات الحصول على قرض بقيمة 700 مليون جنيه.

وأضاف «عبد العظيم»، فى تصريحات لـ«المال»، أن القرض المقدم من البنك التجارى الدولى سيتم الانتهاء منه قبل نهاية العام الحالى 2021، لافتا إلى أن هذا التمويل سيذهب لتنفيذ الإنشاءات بمشروع «نادى زد» التجمع الخامس.

وأوضح أن آخر قرض حصلت عليه الشركة كان بقيمة 2.5 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن هناك تواصلًا مستمرًا مع عدد من البنوك للحصول على قروض لعدد من المشروعات التى تنفذها «أورا ديفلوبرز».

وحول حجم التمويل المطلوب لصالح مشروع الشركة بالتجمع الخامس، قال «عبد العظيم»: مشروع التجمع الخامس يحتاج إلى ما يقرب من 6 مليارات جنيه، مؤكدًا أن الشركة ستبدأ بالنادى كمرحلة أولى.

وأوضح أن الشركة حتى الآن لم تنتهِ من الحصول على كل الموافقات الخاصة بأبراج التجمع الخامس، مؤكدًا أنه فور صدور القرار الذى يسمح بالارتفاعات، ستبدأ أعمال الإنشاءات، خاصة مع انتهاء أغلب الدراسات والتصميمات الخاصة بالمشروع.

وعلى صعيد متصل، أكد «عبد العظيم» بيع ما يقرب من %20 من الوحدات فى مشروع الشركة بمدينة 6 أكتوبر، و%10 فى مشروع التجمع الخامس، و%12.5 من مشروع الشركة الأخير بالساحل الشمالى.

كانت شركة «أورا ديفلوبرز» قد تعاقدت على كامل أعمال الإنشاءات فى المرحلة الأولى بمشروع «زد» الذى تقيمه فى مدينة الشيخ زايد، وبلغت قيمة العقود الموقعة مع شركات المقاولات نحو 4.5 مليون جنيه، بحسب هيثم عبد العظيم، الرئيس التنفيذى للشركة، مشيرًا إلى تسليم تلك المرحلة خلال عام 2023.

وأضاف «عبد العظيم»، فى تصريحات سابقه، أن الشركات الثلاث التى تم التعاقد معها لتنفيذ إنشاءات المرحلة الأولى من المشروع هى ريدكون وأوراسكوم والرواد، وبدأت الشركات بالفعل العمل فى أرض المشروع، مشيرًا إلى أن الخطة الإنشائية التى وضعتها الشركة تتضمن الانتهاء من تنفيذ كل مرحلة بعد الأخرى بعام، بدءًا من 2023.

وأوضح «عبد العظيم» أن المرحلة الثانية سيتم تسليمها عام 2024 والثالثة عام 2025، على أن يتم تسليم المشروع بالكامل فى غضون 7 سنوات، مشيرًا إلى أنه سيتم بالتوازى مع ذلك تنفيذ أعمال الإنشاءات فى أرض النادى التى حصلت عليها الشركة مؤخرًا. كما حصلت «أورا ديفلوبرز»، مؤخرًا، على 25 فدانًا فى منطقة الثورة الخضراء بمدينة الشيخ زايد، لإقامة نادٍ اجتماعى رياضى عليها، مشيرًا إلى أنه سيكون أحد أفرع نادى زد إف سى.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More