«العامة لتجارة الجملة» : الاحتياطي الاستراتيجي من السلع التموينية يكفي 6 أشهر

وكشف عبدالله أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع التموينية يكفي من 3 إلى 6 أشهر وذلك في كافة السلع التي يتم طرحها على المقررات التموينية

368

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

انتهت وزارة التموين والتجارة الداخلية من تسليم مقررات شهر أكتوبر بمنافذ الصرف التي تتولى توزيعها على المواطنين أصحاب البطاقات التموينية بداية من الشهر المقبل.

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم توفير 28 سلعة على منظومة البطاقات لتكون متاحة أمام مستحقي الدعم للحصول على احتياجاتهم وفقاً لقيمة الدعم المخصص لكل بطاقة.

وأوضح المصيلحي في تصريحات أنه قام بتوجيه شركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة بتوفير سلع البطاقات بكافة المنافذ والمخازن في الموعد المحدد، لافتاً إلى أنه يتم ضخ ما يقرب من 4 آلاف طن سكر و3 آلاف زيت وألف طن أرز وألف طن مكرونة، إضافة إلى بعض السلع الأخرى من الدقيق والمسلي والحلاوة الطحينيه ومساحيق الغسيل لأكثر من 38 ألف منفذ على مستوى الجمهورية لصالح 64 مليون مواطن مقيد على 22 بطاقة تموينية.

من جهته أكد اللواء خالد عبدالله رئيس مجلس إدارة الشركة العامة لتجارة الجملة الانتهاء من صرف المقررات التموينية وتوزيعها علي البدالين التمونين ومنافذ جمعيتي بكل سهولة ويسر دون أي مشكلات.

وكشف عبدالله أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع التموينية يكفي من 3 إلى 6 أشهر وذلك في كافة السلع التي يتم طرحها على المقررات التموينية.

وقال عبدالله إن المخزون الاستراتيجي للسلع التموينية بالمخازن ومنافذ الشركة العامة لتجارة الجملة ، في زيادة مستمرة بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي إذا يبلغ الحد الأدنى للمخزون في المخازن 3 أشهر لكل سلعة على مستوى جميع الفروع.

من جهته أكد السيد دايره وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في محافظة الدقهلية خلال جولة تفقدية على المنافذ والمخازن التموينية بالمحافظة على استقرار الحالة التموينية بالمحافظة، مشيرا إلى أنه لدينا 4 آلاف منفذ تمويني يخدم 5 ملايين و55 ألف مواطن في المحافظة.

وقال دايره إن الشركة العامة لتجارة الجملة توفر يومياً كميات كبيرة من السكر والزيت والأرز، مشيرا إلي وجود احتياطي استراتيجي يكفي أكثر من 3 أشهر ، وتقوم المديرية بزيادة كميات المعروض من السلع لإحداث توازن في السوق و منع ارتفاع الأسعار عن المعدلات الطبيعية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More