أسعار الذهب العالمية ترتفع وسط توقعات برفع وشيك للفائدة الأمريكية

ارتفاع أسعار الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة

339

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

شهدت أسعار الذهب ارتفاعا فى الأسواق العالمية اليوم الأربعاء إذ قدم تراجع طفيف لعوائد سندات الخزانة الأمريكية بعض الدعم في مواجهة توقعات متنامية لرفع أسرع من المتوقع لأسعار الفائدة الأمريكية والتي دفعت الدولار إلى ذروة أشهر عديدة، بحسب وكالة رويترز.

وصعدت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.3 % إلى 1739.34 دولار للأوقية، بعدما بلغت أدنى مستوى في أكثر من شهر أمس الثلاثاء.

ارتفاع أسعار الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة

ارتفعت أسعار الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة 0.2 % إلى 1740.20 دولار.

وقال هاوي لي، الاقتصادي في بنك أو.سي.بي.سي “ما نشهده هذا الصباح مجرد قفزة فنية… نتوقع أن تسجل ( أسعار) الذهب نحو 1500 دولار بحلول نهاية 2022 مع إتمام تقليص التحفيز مساره بحلول ذلك الوقت وتطلع (مجلس الاحتياطي) الفيدرالى لبدء رفع أسعار الفائدة”.

تراجع طفيف لعوائد سندات الخزانة الأمريكية

رغم تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات قليلا، فقد ظلت فوق 1.5 %، وهو مستوى شهدته آخر مرة في يونيو.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.1 % إلى 22.45 دولار للأوقية، وتراجع البلاتين 0.2 % إلى 965.58 دولار وتقدم البلاديوم 1.1 % إلى 1896.86 دولار.

السودان يبدأ إجراءات اعتماد مصفاته للذهب في دبي

ذكرت وكالة السودان للأنباء (سونا) أن السودان أعلن أمس الثلاثاء أنه سيبدأ إجراءات اعتماد مصفاته للذهب في دبي اليوم الأربعاء.

وقال عبد العظيم الأموي عضو اللجنة الخاصة بإنشاء بورصة الذهب في السودان إن اعتماد مصفاة الذهب في البلاد يوفر “السعر العادل للمنتجين ويبسط سيطرة الدولة على القطاع”.

وأضاف أن اللجنة ستبدأ قريبا إجراءات اعتماد المصفاة في لندن “حيث نسعى إلى العمل عبر بورصة الذهب بنهاية مارس المقبل”.

وانخفض الذهب إلى أدنى مستوى له في شهر ونصف الشهر أمس الثلاثاء، إذ كبح ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية الطلب على المعدن الذي لا يدر عائدا، فيما كان المستثمرون ينتظرون مؤشرات بشأن السياسة من خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول.

الذهب يسجل في المعاملات الفورية خلال تعاملات أمس أدنى مستوياته منذ 11 أغسطس

وسجل الذهب في المعاملات الفورية أدنى مستوياته منذ 11 أغسطس عند 1735.40 دولار للأوقية ، وكان منخفضا 0.5 % إلى 1741.90 دولار للأوقية.

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5 % إلى 1742.40 دولار.

وخلال تعاملات أمس الثلاثاء، ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لليوم الرابع على التوالي إلى أعلى مستوى في أكثر من ثلاثة أشهر، وارتفع مؤشر الدولار 0.2 %، مما يجعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة لحاملي العملات الأخرى.

وقال المحلل في كومرتس بنك كارستن فريتش إن الارتفاع في عوائد السندات لأجل عشر سنوات “شديد الأهمية بالنسبة للذهب، لأنه يقلل من جاذبيته”، ويبدو أن المعدن يتجه للمزيد من الانخفاض صوب 1735 دولارا.

وأضاف أنه بالتالي، لا تزال المعنويات في السوق سلبية مع استمرار تخارج تدفقات صناديق المؤشرات والمستثمرون “ليسوا متفائلين للغاية بشأن آفاق الذهب”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More