إيطاليا تتصدر قائمة الدول الأكثر استيرادًا للحديد المصري

والرياض تحتل المركز الثالث

353

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

سجلت صادرات مصر من الحديد قفزة كبيرة خلال أول 8 أشهر من العام الحالي، لتسجل 17 مليار جنيه، مقابل 5.8 مليار بذات الفترة من العام الماضي، بنسبة ارتفاع 194%.

واطلعت «المال» على تقرير صادر عن المجلس التصديري لمواد البناء المصرية، رصدت من خلاله حجم صادرات الحديد والصلب خلال الثمانية أشهر الأولى من 2021.

ووفقًا للبيانات، تصدرت إيطاليا الدول المستوردة للحديد المصري خلال أول 8 أشهر من العام الحالي، لتسجل 4.2 مليار جنيه، مقابل 445 مليونا خلال الفترة المماثلة من العام الماضي، بارتفاع بنسبة 853%.

وجاءت أسبانيا في المرتبة الثانية لأول 8 أشهر من العام الحالي، لتسجل 4 مليارات جنيه مقابل 524 مليونا، بارتفاع بنسبة 678%.

وتأتي السعودية في المرتبة الثالثة في استيراد الحديد المصري خلال أول 8 أِشهر من العام الحالي بعدما احتلت المرتبة الأولى خلال الفترة ذاتها من العام الماضي. لتسجل 1.5 مليار جنيه مقابل 2 مليار، بانخفاض نسبته 22%.

وبحسب البيانات جاءت الولايات المتحدة في المرتبة الرابعة بـحوالي 1.4 مليار جنيه، مقابل 184 مليونا، ثم كندا  في المرتبة الخامسة بـ 892 مليون جنيه مقابل 164 مليونا، والبرازيل في المرتبة السادسة بـنحو 804 ملايين، مقابل 9.5 مليون، والبرتغال في المرتبة السابعة بـ 682 مليونا مقابل 1.5 مليون بالفترة ذاتها من العام الماضى.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More