«جلفار» الأسرع نموًا بين شركات الأدوية في الشرق الأوسط وأفريقيا خلال عام

367

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كشفت مصادر دوائية مطلعة، عن اقتناص شركة الخليج للصناعات الدوائية «جلفار» صدارة ترتيب الشركات الأعلى نموا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، خلال الفترة من يوليو  2020 وحتى نهاية يونيو 2021.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ «سوق الدواء»، أن «جلفار الدوائية» تصدرت ترتيب الشركات الأعلى نموا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، نظراً لنموها الكبير في سوق المملكة العربية السعودية، مدعومة باصدار الهيئة السعودية للغذاء والدواء قراراً في يونيو 2020 برفع التعليق المؤقت المفروض على صادراتها، واستئناف تصدير أدويتها إلى المملكة، والتي توقفت لفترة طويلة.

وتابعت المصادر: تضمنت قائمة أعلى 10 شركات نموًا في منطقة الشرق الأوسط 6 شركات محلية «منها ثلاث شركات مصرية» جاءت «سيديكو للأدوية» في مقدمتها، بالإضافة الى 4 شركات عالمية.

وأشارت المصادر إلى تصدر العديد من المستحضرات الحيوية لمعدلات نمو شركة جلفار خلال الفترة من يوليو 2020 وحتى نهاية يونيو 2021، حيث نمت أدوية مضادات عدوى لأمراض النساء بنسبة 495٪، بينما نمت أدوية اضطراب الجهاز الهضمي بنسبة 165٪ .

وحقق عقار ميكوزال mikozal لعلاج فطريات أمراض النساء، نموا بنسبة 3120%، بينما حقق عقار اينوكسرت Enoxirt لعلاج الالتهاب الرئوي والتهاب الشعب الهوائية بنسبة 70%، في حين حقق عقار رايسك Risek لعلاج الحموضة وقرحة المعدة بنسبة 123%.

وأوضحت المصادر، أن هذه الأرقام جاءت بعد تحليل دقيق لمعدلات نمو شركات الأدوية التي تزيد مبيعاتها عن 50 مليون دولار خلال عام، كما أعتمد التحليل على بلدان الجزائر، مصر، دول غرب إفريقيا، الأردن، الكويت، لبنان، المغرب، المملكة العربية السعودية، جنوب إفريقيا، تونس، والإمارات العربية المتحدة.

وتمتلك شركة الخليج للصناعات الدوائية 3 مصانع خارج مقرها الرئيسي في الإمارات، في كل من السعودية وإثيوبيا وبنجلاديش، وتصدر منتجاتها إلى أكثر من 50 دولة حول العالم، فيما توفر حلولاً علاجية لكثير من الأمراض، منها الأمراض المزمنة، مثل السكري والضغط والكلى، وتنتج 550 مليون كبسولة، و50 مليون زجاجة دواء شراب. وتقديراً لإنجازاتها في حقل الابتكار وصناعة الدواء، حصدت «جلفار» جوائز عدة وشهادات تقدير في محافل دولية ومحلية، خلال الأعوام الماضية.

وأطلقت الشركة الإماراتية في 2019 برنامج تحول في عملياتها التشغيلية، شمل إعادة هيكلة داخلية، وتطوير وتحديث عالي المستوى لكافة العمليات المرتبطة بجودة المنتجات الدوائية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More