مصر تستقبل 1.6 مليون جرعة من «لقاح فايزر» المضاد لفيروس كورونا.. اليوم

364

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يستقبل مطار القاهرة الدولى، اليوم الخميس، 1.6 مليون جرعة من لقاح فايزر تمهيدا لتوزيعه على مراكز اللقاحات بالجمهورية، التي تخطت 1100 مركز، حيث ستكون الأولوية للحصول على لقاح فايزر للمسافرين للخارج، وفور وصول الشحنة سوف تخضع للتحاليل في معامل هيئة الدواء المصرية قبل توزيعها على مراكز التطعيم على مستوى محافظات الجمهورية.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد استقبلت الأربعاء الماضي مليون و500 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد، من انتاج شركة «أسترازينيكا»، بـ مطار القاهرة الدولي، مقدمة من الحكومة الألمانية، وذلك في إطار خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات للمواطنين للحفاظ على مكتسبات التصدي للجائحة.

وقالت وزارة الصحة والسكان إن اللقاحات آمنة وفعالة وأداة مهمة في الحصول على المناعة من الإصابة من كورونا، مؤكدة أنها تسعى إلى توفير اللقاحات الآمنة والفعالة.

يذكر أن لقاح فايزر لم يُختبر إلا على الأطفال الذين تزيد أعمارهم على 12 عاماً لذلك، لا توصى المنظمة في الوقت الحالي بتطعيم الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً، حتى لو كانوا ينتمون إلى فئة معرضة لخطر شديد.

ومنحت منظمة الصحة العالمية باستعمال لقاح فايزر- بيونتيك في حالات الطوارئ بموجب بروتوكول الاستعمالات الطارئة في الأول من ديسمبر 2020 كما أن لقاح فايزر- بيونتيك المضاد لكوفيد-19 فعّال بنسبة 95٪ ضد أعراض عدوى فيروس مرض كوفيد-19 المصحوبة بالأعراض.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More