208 صفقات تكامل بين المشروعات بقيمة 12.7 مليون جنيه

خلال الفترة من يناير وحتى يوليو 2021

336

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قدم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة ومتناهية الصغر 3852  خدمة دعم فني للمشروعات الزراعية الصغيرة في مجال الإنتاج والتصنيع الزراعى، خلال الفترة من يناير حتى يوليو من العام الجارى.

وبحسب تقرير انفردت به «مالي نيوز» فإن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة ومتناهية الصغر أجرى وأعد وحدث 15 دراسة جدوى استرشادية لمجال الإنتاج والتصنيع الزراعى، خلال الفترة من يناير وحتى يوليو الماضيين.

وعلى مستوى الخدمات التسويقية، أجرى الجهاز 208 صفقات تكامل بين المشروعات بقيمة 12.7 مليون جنيه خلال الفترة المذكورة.

وأشار تقرير الجهاز إلى وصول عدد المسجلين فى سجل الموردين إلى 1695 عميلا، من جميع المحافظات من الجهات الحكومية بقيمة مناقصات 268.4 مليون جنيه خلال الفترة من يناير وحتى يوليو الماضيين.

وعلى مستوى السلاسل التجارية، قام الجهاز بتشبيك 239 مشروعا بقيمة 4.8 مليون جنيه بالقنوات التسويقية المختلفة ( شركات القطاع العام وسلاسل القطاع الخاص وأخرى).

وضخ جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر إجمالى تمويلات بلغت قيمتها نحو 3.4 مليار جنيه، خلال الفترة من يناير حتى يوليو من العام الجارى.

وأظهر التقرير أن الجهاز ضخ قروضا بقيمة 3.2 مليار جنيه، لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، خلال الفترة من يناير وحتى يوليو الماضيين، موجهة لأكثر من 101 ألف قرض صغير ومتناهي الصغر، ساهمت فى توفير 168 ألف فرصة عمل، بالإضافة إلى 156.6 مليون جنيه أخرى منح لمشروعات البنية الأساسية والتنمية المجتمعية والتدريب، وفرت 559 ألف يومية عمل.

وأوضح أن قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة التى منحها الجهاز من خلال جهات وسيطة بلغ 20.944 ألف، بقيمة إجمالية تجاوزت 1.085 مليار جنيه، كما منح الجهاز ما يزيد على 1617 قرضا مباشرا بقيمة 473.4 مليون جنيه.

وأشار التقرير إلى أن عدد القروض التي منحها الجهاز للمشروعات متناهية الصغر خلال الفترة من يناير وحتى يوليو بلغ 78.844 ألف، بقيمة تمويلات 1.642 مليار جنيه.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More