«سي إن بي سي» : سيارات تسلا الكهربائية تسجل مبيعات قياسية في الربع الثالث

تسلا نجت من أزمة الرقائق بشكل أفضل من منافسيها، حيث ارتفعت عمليات التسليم الإجمالية بنسبة 20% فى الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2021 مقارنة بالربع الثانى

351

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

سجلت مبيعات السيارات الكهربائية زيادة حادة حول العالم خلال العام الجارى، حيث حققت تسلا، عملاقة صناعة السيارات الكهربائية رقما قياسيا فى تسليم السيارات متجاوزة التقديرات المتوقعة، بإجمالى 241.300 سيارة على مستوى العالم فى الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2021، بزيادة 73% عن نفس الفترة من العام الماضى، حسبما ذكرت شبكة “سي إن بي سي” الإخبارية الأمريكية.

ونقلت “سي إن بي سي” عن تسلا، أنها نجت من أزمة الرقائق بشكل أفضل من منافسيها، حيث ارتفعت عمليات التسليم الإجمالية بنسبة 20% فى الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2021 مقارنة بالربع الثانى، مسجلة بذلك المكاسب السادسة على التوالى على أساس ربع سنوى.

وقال محللون إن زيادة الصادرات إلى أوروبا فى الصين وإدخال نموذج Y أرخص سعرا ساعد فى تعزيز إنتاج الشركة، متوقعين أن تقدم شركة صناعة السيارات الكهربائية 229.242 سيارة.

وارتفع إجمالى الإنتاج فى الربع الثالث بأكثر من 15% إلى 237.823 سيارة مقارنة بالربع السابق.

تسلا تقود ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية في النرويج

ارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية بشكل كبير في النرويج مسجلة مستويات قياسية جديدة، وذلك بدعم من ارتفاع الطلب على سيارات “تسلا” في الدولة الأوروبية.

وكشفت بيانات صادرة عن الاتحاد النرويجي للطرق، أن السيارات الكهربائية شكلت 77.5% من جميع السيارات الجديدة التي تم بيعها في النرويج خلال الشهر الماضي، وهو ما يعد ارتفاعا بنسبة 61.5% مقارنة بنفس الفترة من عام 2020.

يأتي ذلك في ظل خطة أعلنتها الحكومة النرويجية بوقف بيع السيارات العاملة بمحركات البنزين والديزل بحلول عام 2025 بشكل كامل.

تجدر الإشارة إلى أن العام 2020 شهد ارتفاع مبيعات السيارات الكهربية بشكل كبير، حيث بلغت النسبة 54% من إجمالي السوق النرويجي لتتجاوز مبيعات السيارات العاملة بالديزل والبنزين وحتى المحركات الهجينة للمرة الأولى في تاريخ البلاد على أساس سنوي.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More