مصر تستقبل 1.5 مليون جرعة من لقاح «أسترازينيكا» عَبر «كوفاكس» خلال يومين

368

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه سيتم استقبال ١.٥ مليون جرعة جديدة من لقاح «أسترازينيكا» من خلال مرفق كوفاكس خلال يومين.

وأضاف أن وزارة الصحة تعمل على توفير كافة اللقاحات المعتمدة عالمياً في مصر، خصوصاً لقاحات المسافرين للخارج، حيث تهدف مصر تطعيم ٤٠ مليون مواطن بنهاية العام الجاري.

وأوضح، أن لقاح «استرازينكا» حاصل على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية، وهو عبارة عن جرعتين يفصل بينهما ٢٨ يومًا.

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أعلنت عن استقبال 100 ألف و800 جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد، من إنتاج شركة «استرازينكا» بـمطار القاهرة الدولي، مقدمة من الحكومة البولندية، في إطار خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير لقاحات فيروس كورونا للمواطنين للحفاظ على مكتسبات التصدي للجائحة.

وأكدت أنه تم زيادة عدد مراكز لقاح فيروس كورونا إلى أكثر من 1100 مركز على مستوى الجمهورية.

وناشدت المواطنين بالتسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة لتسجيل الفئات المستحقة من المواطنين للحصول على لقاحات فيروس كورونا.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More