«الصحة» تتعاون مع البورصة و«حماية المنافسة» لبحث صفقات الاستحواذ بالقطاع الطبى

عقب تشكيل لجنة لتحفيز الاستثمار فى القطاع الخاص

333

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كشفت مصادر مطلعة أن وزارة الصحة تتعاون مع إدارة البورصة وجهاز حماية المنافسة والرقابة المالية لبحث متطلبات واشتراطات تنفيذ الصفقات فى قطاع الرعاية الصحية خلال الفترة المقبلة.

وأضافت – فى تصريحات  – أن رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولى، قرر تشكيل لجنة برئاسة وزارة الصحة وتضم فى عضويتها عددًا من الوزارات مثل العدل، والتعليم العالى، والهيئة العامة للرقابة المالية والهيئة العامة للاستثمار، بجانب جهات أخرى، لوضع اشتراطات خاصة بعمليات الاستثمار فى قطاع الرعاية الصحية بالقطاع الخاص.

وأوضحت أن اللجنة تعمل خلال الفترة الراهنة على بحث ملفات الشركات الراغبة فى الاستحواذ على كيانات عاملة فى قطاع الرعاية الصحية، للوقوف على مدى توافقها مع المتطلبات الواجب توافرها وأبرزها عدم الاحتكار.

وأكدت المصادر أن اللجنة تعتزم خلال أيام إصدار موافقات لبعض المتقدمين فى صفقة الاستحواذ على شركة الإسكندرية للخدمات الطبية.

يُذكر أن شركة الإسكندرية للخدمات الطبية –المركز الطبى الجديد- أعلنت أن بنك أبوظبى التجارى – المساهم الرئيسى بالشركة تلقى 5 عروض رسمية للاستحواذ على حصته البالغة %51 من أسهم الشركة.

وتضمنت القائمة عرضا من شركة مستشفى كليوباترا، بالإضافة إلى عرض من تحالف «تانا كابيتال – العصافرة» وثالثا من تحالف شركات «لايم فست بارتنرز» و«تواصل هولدنجز» وعرض من شركة «صحة كابيتال» وخامسا من شركة الإمارات المتقدمة للاستثمارات القابضة (ياس القابضة).

ويتوزع هيكل الملكية الحالى لشركة الإسكندرية للخدمات الطبية بين بنك أبوظبى التجارى (%51) وشركة تواصل %25.9 كما يستحوذ المستثمر تامر عبد الله على %9.8 إضافة إلى آخرين ممن يتداولون على الأسهم الحرة فى البورصة تحت سقف %5.

وأشارت المصادر إلى أن اللجنة طالبت الشركات المتقدمة بعروض استحواذ التعهد بالحفاظ على حقوق العاملين وضمان استمراريتهم، لافتة إلى أن اللجنة تسعى إلى ضمان وضوح الإجراءات المتعلقة بالعملية الاستثمارية فى القطاع الطبى، وتوحيدها عند اتخاذ القرار بالشكل الذى يحفز الاستثمار فى القطاع الصحى.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More