بنك اسكندرية ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية يوقعان مذكرة تفاهم بقيمة 60 مليون جنيه

مالي نيوز خاص

392

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

بنك اسكندرية تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي، مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية مذكرة تفاهم بقيمة 60 مليون جنيها، حيث يقوم كل طرف بموجب المذكرة بتخصيص 30 مليون جنيها على مدى 3 سنوات، بدءًا من 2022 حتى 2025، لدعم عدد من المبادرات والفعاليات التي تهدف إلى تعزيز وتوفير حياة كريمة للعديد من المجتمعات والأفراد، من خلال التمكين الاقتصادي والاجتماعي للشباب والنساء، بما في ذلك اللاجئين، وتعزيز الإنتاجية الزراعية لدي المزارعين وزيادة دخلهم.

أقيمت الاحتفالية بحضور كل من السيد جيامبلولو كانتيني السفير الايطالي فى مصر، والسيد دانتي كامبيوني، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية؛ والمهندسة نورا سليم، المديرة التنفيذية لمؤسسة ساويرس؛ والأستاذة ليلى حسني، رئيسة مكتب المسئولية الاجتماعية والتنمية المستدامة ببنك الإسكندرية؛ الذين رحبوا بالعديد من ممثلي منظمات المجتمع المدني.

وصرح دانتي كمبيوني، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية: ” نحن سعداء بتجديد تعاون بنك الإسكندرية مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، والتي ساهم في السنوات الماضية في تحقيق العديد من المبادرات المؤثرة لفائدة المجتمع المصري.

كما أضاف “تهدف مذكرة التفاهم أيضا الي العمل عبر محورين رئيسيين، الأول هو التمكين الاقتصادي والاجتماعي بالتركيز على السيدات والشباب واللاجئين، والثاني هو دعم المجتمعات الزراعية. ويأتي ذلك تماشياً مع المبادرات التي تطلقها الحكومة المصرية لرؤية مصر 2030، والذي يعكس استراتيجية مجموعة “انتيسا سان باولو” التابع لها بنك الإسكندرية، بالإضافة الي الاستراتيجية ” البيئية والاجتماعية والحوكمة” (Environmental, Social, and Governance Strategy) الذي يدوره يتبعها البنك.”

وقالت المهندسة نورا سليم المديرة التنفيذية لمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية “نحن سعداء باستمرار شراكتنا الاستراتيجية مع بنك الإسكندرية، التي استطعنا من خلالها تحقيق رؤيتنا المشتركة في دعم الفئات الأكثر تهميشا، والعمل على توفير كافة المقومات التي تضمن لهم حياة كريمة ومنتجة. ونأمل أن تحقق هذه الاتفاقية الجديدة المزيد من النجاحات وأن نرى ثمار وأثر جهودنا المشتركة في حياة المستفيدين الين نسعد بخدمتهم. كما نتطلع معا من خلال هذه الاتفاقية إلى تعزيز برامجنا التنموية المشتركة وبذل المزيد من الوقت والجهد من أجل فتح آفاق جديدة للمبادرات التنموية الهادفة إلى بناء مستقبل أفضل يليق بتطلعات الشعب المصري، فنحن نؤمن في مؤسسة ساويرس أن الشراكات هي الركيزة الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة.”

ويطمح البنك والمؤسسة في احداث تغيير حقيقي للشباب والنساء واللاجئين من خلال عدد من الخدمات، أهمها توفير تدريب مناسب وفرص حقيقية للحرفيين والحرفيات وتسهيل الوصول إلى أسواق  جديدة  من خلال تنظيم عدد من المعارض سنوياً،  وكذلك إنشاء متاجر إلكترونية خاصة بهم، علاوة على دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في الاقتصاد الإبداعي والذي كان وسيظل من أهم اهداف هذه الشراكة. كما يسعي الطرفين إلي دعم المشاريع التي تسهم في التمكين الاقتصادي وتحسين سبل حياة الشباب والنساء، وتوفير فرص تعليمية من شأنها تحسين فرص زيادة الدخل مع تسهيل الوصول لحلول الرعاية الصحية والخدمات اللازمة للمجتمعات المهمشة.

وعلى هامش توقيع مذكرة التفاهم، أقام كل من بنك الاسكندرية ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية ومنظمة ساموسوسيال انترناسيونال مصر للعام الخامس على التوالي احتفاليتهم السنوية لمبادرة “رعاية الأطفال المهمشين” بالتعاون مع شركاء النجاح، شركة أورا ديفلوبرز ايجيبت للاستثمار العقاري وشركة كارفور مصر، بحديقة زيد بارك بحضور حوالي 600 طفل، وذلك احتفالاً بعودة العام الدراسي الجديد.  أقيمت الاحتفالية تحت عنوان “عودة الأبطال للمدرسة”، وتضمنت العديد من الأنشطة منها لعب تعليمية وورش انتاجية من مخلفات امنة معاد تدويرها ونشر الوعي المالي والبيئي للأطفال من خلال الألعاب التفاعلية التي تزود الأطفال بمعلومات عن المعالم الجغرافية، والحرف اليدوية، والشخصيات التاريخية بكل محافظات مصر. كما قام مجموعة من الأطفال بتقديم استعراض رقص معاصر في الفقرة الترفيهية للحفل.

أقرأ المزيد:-

تعرف علي شهادات البنك الأهلي البلاتينية اليوم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More