مبيعات «راني» أشهر دواء لعلاج الحموضة تتجاوز 10 ملايين جنيه في شهرين

389

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كشفت مصادر دوائية مطلعة عن تحقيق مستحضر «راني-ف» الذي تنتجه شركة فاركو للأدوية ويستخدم لعلاج قرحة المعدة والاثني عشر، وعلاج ومنع التهاب المريء الارتجاعي، مبيعات بقيمة 10.221 مليون جنيه على مدار شهرين منذ بداية إعادة طرحه في يوليو الماضي وحتى نهاية أغسطس الماضي.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة، أن «راني-ف»، حقق مبيعات خلال شهر أغسطس الماضي بقيمة 4.5 مليون جنيه بحصة سوقية 1.5% من إجمالي مبيعات «فاركو» خلال أغسطس.

وأعلنت مجموعة فاركو للأدوية إعادة طرح عقار «Rani – F» في مطلع يوليو الماضي، بعد أن تم تسجيله رسمياً بعد الحصول على موافقة هيئة الدواء المصرية، وذلك بعد استبدال شركة فاركو للمادة الفعالة «الرانيتيدين» التي ثبت احتوائها على شوائب مسرطنة، بالمادة الفعالة «الفاموتيدين».

وتستخدم «الفاموتيدين» في علاج أعراض عسر الهضم، حيث ينتمي الدواء إلى فئة تعرف باسم مضادات مستقبلات الهيستامين 2 التي تساعد على التخلص من حمض المعدة، حيث يمكن تناول «فاموتيدين» بجرعات 20-160 مجم، حتى أربع مرات يوميًا، لعلاج الإرتجاع الحمضي وحرقة المعدة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More