مجلس جامعة الزقازيق يهنئ الرئيس والقوات المسلحة والشعب المصري بمناسبة الذكري الـ 40 لعيد تحرير سيناء وعيد القيامة المجيد وقرب عيد الفطر المبارك

49

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كتب/ حسين السيد

 

افتتح الأستاذ الدكتور عثمان شعلان مجلس الجامعة بالترحيب بمعالي الوزير محمد محمود سعفان وزير القوي العاملة، مشيداً بحرصه علي حضور مجلس الجامعة، كما قدم مجلس الجامعة خالص التهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ورجال القوات المسلحة البواسل والشعب المصري بمناسبة الذكري الــ40 لعيد تحرير سيناء وانتصار العاشر من رمضان ،والتي تعكس أعظم ملاحم التضحية والفداء، مؤكدًا أن هذه المناسبة تعد تتويجا لمعركة الحرب والسلام التى شهدت تضحيات باسلة من أبناء جيش مصر العظيم.

كما قدم مجلس الجامعة خالص التهنئة للشعب المصري بعيد القيامة المجيد وقرب حلول عيد الفطر المبارك، أعاد الله هذه المناسبات الجليلة بالخير واليمن والبركات.

جاء ذلك خلال انعقاد مجلس جامعة الزقازيق برئاسة الأستاذ الدكتور عثمان شعلان وبحضور معالي الوزير محمد سعفان وزير القوي العاملة ، وذلك في الاجتماع الدوري لمجلس الجامعة بجلسته رقم (551) اليوم الثلاثاء الموافق 26/4/2022 ، بحضور الاستاذ الدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور خالد الدر ندلي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، والأستاذة الدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ الدكتور عاطف الصياد أمين عام الجامعة فضلاً عن عمداء ووكلاء الكليات.

وفي السياق ذاته تحدث وزير القوي العاملة عن الفترة الحالية مؤكداً أنها ظرف عالمي تمر به جميع دول العالم ومنهم مصر، مضيفاً بضرورة الصبر والجلد لما شهدته الفترة الحالية من ارتفاع كبير ف الأسعار، مؤكداً علي دور الجامعة بضرورة التوعية بمثل هذه الأمور وأن هناك سلوك لابد علي المواطنين اتباعه من أجل تخطي هذه الأزمة والتصدي لها، مشيداً بدور الوزارات والدور الذي تقوم به من أجل محاربة الغلاء وتوفير السلع بأسعار أقل للمواطنين ومحاربة استغلال التجار، كما أكد علي دور مصر البارز في التصدي وتخطي مثل هذه الأزمات العالمية.

أكد الأستاذ الدكتور عثمان شعلان علي أن مصر دولة قوية وثابتة بقيادتها الحكمية في التعامل مع الأزمات وخاصة أزمة ارتفاع الأسعار وان الدولة تسير بخطي ثابتة وفق المخططات التي وضعتها من أجل النهوض بمصرنا الحبيبة.

وخلال المجلس أشار رئيس الجامعة إلي قانون الأساتذة المتفرغين الذي أقره مجلس النواب في الجمع بين المعاش والمرتب الذي تم تطبيقه بأثر رجعي مما له من أثر إيجابي علي أساتذة الجامعة المتفرغين.

وناقش مجلس الجامعة خلال جلسته اليوم استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023/2022، مشدداً بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية في مختلف الكليات، وذلك حرصاً على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم و العاملين بالجامعة ، بالإضافة إلى الضوابط والإجراءات الخاصة بأعمال الإمتحانات والكنترول والتصحيح، إضافة إلى الضوابط والإجراءات الخاصة بعمل المشرفين والمراقبين في اللجان الامتحانية، وكذلك الطلاب.

وفي إطار إنعقاد المجلس قامت الدكتورة مروة عباس مدير مركز ضمان الجودة بعرض نموذج توضيحي لنشاط المركز والتي من ضمنها تجديد شهادة الأيزو ،وتفعيل التميز الإداري علي مستوي إدارات الجامعة وإطلاق نموذج ميكنة الإدارات والتحول الرقمي، كما قامت أيضاً باستعراض البرامج المقدمة من الكليات المختلفة من أجل الوصول إلي الاعتماد والجودة ما بين اعتماد برامجي ومؤسسي.

وخلال الجلسه تقدم مجلس جامعة الزقازيق برئاسة الدكتور عثمان شعلان بخالص العزاء والمواساة في وفاة كل من الدكتور محمد فوزي عبد الفتاح، والدكتور سعيد سعد صديق، والدكتور عصام نصر الزرقاني بكلية الطب البشري، والدكتور السيد محمد مصطفي بكلية الطب البيطري.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More