جامعة الزقازيق تحصل على المركز الأول بمسابقة الطالب المثالي على مستوى الجامعات المصرية

60

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كتب/ حسين السيد

 

تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، نظمت جامعة الفيوم مسابقة الطالب المثالى والطالبة المثالية على مستوى الجامعات للعام الجامعى 2021/2022 ، حصل الطالب عمرو عصام بكلية الطب البشرى جامعة الزقازيق على المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية بالمسابقة، وجاءت مشاركة الجامعة تحت رعاية كاملة من الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، والدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عنانى وكيل كلية الطب للدراسات العليا والبحوث ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، ومحمد متولى مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب، وتنفيذ د. محمد جمال الشاعر مدير إدارة النشاط الاجتماعى، حيث شاركت جامعة الزقازيق بوفد مكون من أربعة طلاب للمشاركة فى مسابقة الطالب المثالى والطالبة المثالية.

وشهد فعاليات المرحلة النهائية من المسابقة اليوم الدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة، بحضور الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية ورئيس لجنة تحكيم المسابقة، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس من لجنة التحكيم، بالاضافة إلى الطلاب المشاركين بالمرحلة الختامية والبالغ عددهم 14 طالب وطالبة ممثلين ل 11 جامعة مصرية.

وأشار رئيس جامعة الزقازيق، إلى تفوق الطالب عمرو عصام على أقرانه من المشاركين من مختلف الجامعة الحكومية فى المسابقة التي أقيمت على مستوى الجامعات المصرية تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمى، مؤكدًا على حرص الجامعة نحو إعداد الطلاب علميًا وثقافيا وأخلاقيًا وتأهيلهم لخدمة وطنهم، فى ظل الإستراتيجية الوطنية لبناء الإنسان المصري.

وأشاد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بالتزام وانضباط وفد طلاب جامعة الزقازيق المشارك فى المسابقة، والذين يعدوا نماذج مشرفة لجامعتهم لتمثيلهم المشرف خلال فعاليات المسابقة .

جدير بالذكر أن اختبارات المرحلة النهائية من المسابقة تضمنت الإجابة عن سؤال حول مفهوم الحوار الوطني الشامل وكيفية إرساء أسس سليمة للحوار للخروج بنتائج إيجابية على القضايا المختلفة داخل الجامعة وخارجها، على أن تتضمن مدة الإجابة 7 دقائق وتناقش اللجنة الطلاب لمدة 3 دقائق حول ما طرحوه من أفكار، بالاضافة إلى أسئلة عن معلومات عامة والحاسب الآلى وتكنولوجيا المعلومات واختبار تحريرى فى الثقافة العامة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More