رئيس جامعة الزقازيق يشهد حفل توقيع مذكرة تفاهم مع خمسة عشر جامعة حكومية مع هيئة الأميديست لخدمة الطلاب ذوى الهمم

37

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كتب/ سمير شحاتة

 

 

شهد الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق اليوم حفل توقيع مذكرة تفاهم مع هيئة الأميديست، تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمى، حيث تم التوقيع مع 15 رئيس جامعة حكومية، لإنشاء مراكز خدمية للطلاب ذوي الإعاقة في 15 جامعة مصرية، تستهدف التغطية الجغرافية لجميع مناطق الجمهورية، خلال العامين المقبلين بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، بحضور الدكتور أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالى والبحث العلمى لشئون الجامعات، والدكتور عاطف حسين نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون التعليم والطلاب، والدكتور إيهاب الببلاوى عميد كلية علوم ذوى الإعاقة والتأهيل بالجامعة، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية، وممثلو الأشخاص ذوى الإعاقة، وممثلو منظمات المجتمع المدنى، وشركات القطاع الخاص.

 

شهدت المراسم كلمات ترحيبية من مارك درايفر القائم بعمل مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، والسفيرة نيكول شامبين القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالقاهرة، والدكتور أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالي، ومن فريق عمل هيئة الأمديست كوينسي ديرمودي مدير برنامج منح الجامعات الحكومية، ودينا محسن، نائب مدير برنامج منح الجامعات الحكومية والمسؤولة عن برنامج الإعاقة، وبحضور لفيف من ممثلي الجامعات المصرية وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، ومنظمات المجتمع المدني، وشركات القطاع الخاص.

 

وأكد رئيس جامعة الزقازيق على أهمية تعزيز سبل التعاون والشراكات بين الجامعات المصرية وكافة الجهات والهيئات المختلفة في شتى المجالات، لما له من دور كبير في تبادل الخبرات المختلفة، وإعداد الكوادر البحثية، وصقل مهارات الطلاب لمواكبة متطلبات العصر، مضيفاً أن هذه البروتوكولات تؤدى إلى زيادة قدرة طلاب الجامعة التنافسية، كما تسهم الشراكات فى تضافر جهود الشركاء وتعظيم الفائدة لهم، مشيرا إلى أهمية مذكرة التفاهم لخدمة الطلاب ذوى الهمم وتلبية احتياجاتهم وتعزيز قدراتهم.

 

جدير بالذكر أن إنشاء تلك المراكز يعتبر امتداداً لجهود التعاون المشترك بين الحكومتين المصرية والأمريكية، وتأصيلا لمفاهيم الصداقة التي تربط بين شعوب البلدين، والتى تنعكس بوضوح في مخرجات برامج التعاون وأنشطة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية فى مصر.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More