زيادة أعداد المشروعات البحثية التي حصلت عليها جامعة الزقازيق خلال العام 2022 إلى 30 مشروع بإجمالي تمويل 27 مليون جنيه

42

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كتب/ حسين السيد

 

أعلن الاستاذ الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق حصول الجامعة على عدد 30 مشروع بحثي خلال العام الحالي 2022 بإجمالي تمويل بلغ 27مليون جنيها, كما أضاف الاستاذ الدكتور عثمان شعلان أن جامعة الزقازيق حرصت علي تقديم الدعم الفني وتشجيع السادة أعضاء التدريس للتقدم والتعاون مع جميع الجهات المانحة للمشروعات البحثية ومنها أكاديمية البحث العلمي وهيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا وحدة إدارة المشروعات بوزراة التعليم العالي والاتحاد الأوروبي مشيرًا إلى أن الجامعة نجحت في جذب أكبر تمويل للمشروعات البحثية لتنفيذها داخل الجامعة خلال الفترة الحالية.

كما وجه رئيس الجامعة الشكر للدكتور أحمد عسكورة المدير التنفيذى لوحدة إدارة المشروعات والتطوير والفريق المعاون له على هذا الإنجاز الغير مسبوق، ودورهم فى زيادة عدد المشروعات التى حصلت عليها الجامعة.

وأشار الدكتور خالد الدرنلي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث الي أن الجامعة حققت طفرة غير مسبوقة في الحصول علي العديد من المشروعات البحثية المشتركة مع الهيئات الدولية والمحلية أو من خلال التمويل الذاتي للجامعة خلال العام الحالي في ظل الدعم المقدم للقطاع البحثي، وربطه بالمشروعات البحثية القومية للدولة واحتياجات المجتمع مما يساهم في تحسين التصنيف الدولي وإثراء البحوث العلمية التطبيقية ذات المنفعة العامة التي تساهم في دعم خطط الدولة نحو التنميةالمستدامة.

وأوضح الدكتور أحمد عسكورة مدير وحدة مشروعات التطوير بالجامعة أن جامعة الزقازيق اعتمدت مجموعة من السياسات لتحسين منظومة ادارة مشروعات التطوير وتحفيز أعضاء هيئة التدريس للحصول علي اكبر عدد من المشروعات البحثية والتعاون مع هذه الجهات المحلية والدولية الممولة للمشروعات.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More