محافظ الشرقية يستقبل مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية

68

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كتب/ حسين السيد

 

في زيارة رفيعة المستوى لديوان محافظة الشرقية، استقبل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية ووزير الصحة الأسبق، وذلك أمس بمكتب المحافظ، لتعزيز سبل التعاون المشترك في مختلف قطاعات الصحة، وتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية للمواطنين بمحافظة الشرقية.

أكد مستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية حرص القيادة السياسية علي الاهتمام بقطاع الصحة وتوفير كافة أوجه الدعم اللازمة من تجهيزات ومستلزمات طبية، وتدريب الكوادر البشرية، للإرتقاء بالخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى، لافتا إلي أن المبادرات الرئاسية تعد نقلة نوعية فى المجال الصحى ساهمت وبشكل كبير في الحد من تداعيات الأمراض المختلفة لتقديم فرد سليم قادر علي المشاركة في بناء وتنمية المجتمع، وأشاد بالدور المتكامل والمتداخل للقطاعات الصحية بالمحافظة في تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية ضد انتشار فيروس كورونا كوفيد ١٩، والشكل الحضاري الذي ظهرت عليه جميع المؤسسات بالمحافظة، خلال الجائحة.

ومن جانبه أشاد محافظ الشرقية بالمبادرات الرئاسية الصحية التي يطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي للوصول إلى كافة فئات المجتمع، مؤكداً أن المحافظة خلال الفترة السابقة شهدت تنفيذ العديد من المبادرات الصحية التي تهتم بصحة وسلامة المواطنين للوصول الي مجتمع صحي وسليم وخال ٍمن الأمراض، وثمن معاليه مجهودات العاملين بالقطاع الصحي الذين يواصلون الليل بالنهار من أجل تخفيف آلام المرضى والتيسير عليهم في مواجهة الأمراض والأوبئة، قائلا أنهم ملائكة الرحمة وفرسان المرحلة للحفاظ علي صحة وسلامة المجتمع، كما أشاد بالأدوار المتنوعة لجامعة الزقازيق سواء الدور التعليمي أوالخدمي، إضافة للمساهمات في الإستشارات الهندسية.

ولتعزيز أطر التعاون والتنسيق بين المحافظة وجامعة الزقازيق حرص محافظ الشرقية ومستشار الرئيس، ووكيل صحة الشرقية، على زيارة جامعة الزقازيق، للإلتقاء بالدكتور عاطف حسين القائم بأعمال رئيس الجامعة، بحضور الدكتور ماهر الدمياطي محافظ بني سويف الأسبق، واللواء فؤاد سعد الدين محافظ المنوفية الأسبق، والدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة للبيئة، والدكتور عبد السلام عيد عميد كلية الطب، والدكتور وليد ندا المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة الزقازيق.

من جانبه استعرض الدكتور عاطف حسين القائم بأعمال رئيس الجامعة، الدور الهام للقيادة السياسية فى إنشاء مستشفى جامعة الزقازيق بالعاشر من رمضان، والتي شرفت بزيارة الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، ووكيل وزارة الصحة بالشرقية، ليشهدا التشغيل التجريبي لها قبل فترة وجيزة من الإفتتاح الرسمي، وأشار إلى دعم القيادة السياسية لمستشفى الطوارئ، ومستشفى جامعة الزقازيق التخصصى ومستشفى العيون الجامعى الجارى إنشائهما.

وأعرب الدكتور خالد فوزي وكيل المديرية ومدير عام الطب الوقائي، عن امتنانه للقيادة السياسية، على اهتمامها المكثف بالقطاع الصحي، وأثنى على الدعم المستمر الذي تقدمه المحافظة يدا بيد مع وزارة الصحة والسكان، كما أوضح أن المضي قدما لتحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠ لا يتأتى إلا من خلال التعاون الوثيق والمتواصل بين مؤسسات الدولة المختلفة، وهو ما يتم تنفيذه فعليا على أرض الواقع.

يذكر أن محافظ الشرقية قدم درعاً تذكارياً لمستشار الرئيس، تقديراً لزيارته لمحافظة الشرقية ولإسهاماته العلمية في المجال الصحي والإرتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمرضى، كما تلقى كل من معالي محافظ الشرقية، ومستشار فخامة الرئيس دروعا تذكارية من كلية الطب بجامعة الزقازيق.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More