القائد الأعلى للقوات المسلحة الأوكرانيه: هذه احتياجاتنا لإنهاء الحرب

43

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كتب/ محمد العبادى 

 حدد الجنرال فاليري زالوجنى، القائد الأعلى للقوات المسلحة الأوكرانية احتياجات بلاده من الغرب من أجل إنهاء الحرب الروسية-الأوكرانية وتحرير الأراضي التي احتلت مؤخرًا.

وصرح القائد الأعلى بأن أوكرانيا تحتاج من شركائها إلى أنظمة صواريخ قادرة على الضرب على مسافة تزيد على 80 ك، كجزء من المنافسة الصاروخية مع روسيا وتحتاج أوكرانيا أيضًا إلى أنظمة دفاع حديثة مضادة للطائرات ومضادة للصواريخ. كما أنها في حاجة إلى عدد كبير من الطائرات بدون طيار ذات التكوينات المختلفة من أجل إزالة احتلال ناجح للأراضى.

وأشار إلى أن الدافع الرئيسي لروسيا لمواصلة الحرب ضد أوكرانيا هو الشعور بالإفلات من العقاب، أي الثقة في أن أوكرانيا لن ترد بالقوة نفسها.

ومن أجل وقف الجانب الروسي، يجب على كييف تحقيق التكافؤ في القدرات العسكرية مع موسكو، حيث أن عدم التناسب الرئيسي بين القدرات العسكرية لأوكرانيا والاتحاد الروسي هو مدى أسلحة الصواريخ. حيث يزيد مدى الصواريخ الروسية 20 مرة أكثر من الصواريخ الأوكرانية، وتغطي كامل أراضي أوكرانيا.

وأضاف، كانت للضربات التي شنتها قواتنا المسلحة  على المنشآت العسكرية التابعة للاتحاد الروسي في شبه جزيرة القرم المحتلة تأثير نفسي كبير، ويجب أن يعلم الروس أن أوكرانيا لا تقاتل بالأرقام ولكن بالمهارة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More