الصين ترفض القيود الأمريكية الجديدة على تصدير رقائق أشباه الموصلات

60

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

 

رفضت الصين، بشدة قيود التصدير الجديدة التي أعلنت عنها دولة الولايات المتحدة المتعلقة برقائق أشباه الموصلات إلى الصين.

ونشر متحدث باسم وزارة التجارة الصينية.. تصريح أوردته وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) إن تلك القيود ستضر على نحو خطير بالتبادلات التجارية العادية بين شركات البلدين، فضلا عن أنها ستهدد استقرار سلاسل الصناعة والإمداد العالمية.

أوضح أن الجانب الصيني لاحظ إزالة 9 كيانات صينية من القائمة غير المؤكدة! مشيرا إلى أنه يمكن للبلدين إيجاد حلول تصب في صالح الشركات الصينية والأمريكية طالما أنهما تلتزمان بمبدأ التعاون والمنفعة المتبادلة.

نوه المتحدث إلى أنه في الوقت نفسه أضافت الولايات المتحدة 31 كيانا صينيا إلى القائمة غير المؤكدة! وفرضت المزيد من قيود التصدير على أشباه الموصلات وغيرها من القطاعات.

وتابع المتحدث قائلا.. “هذا مثال نموذجي للتنمر التكنولوجي، الأمر الذي ينتهك روح التعاون بين البلدين ويتجاهل أيضا التعاون الفعلي بين الجانبين”، مضيفا أن التحركات الأمريكية ستضر بالحقوق المشروعة للشركات الصينية ومصالحها وأيضا بالمصالح التجارية للمصدرين الأمريكيين.

وطالب المتحدث الجانب الأمريكي! على وقف مثل هذه الممارسات الخاطئة ومعاملة الشركات من جميع الدول، بما في ذلك الصين، معاملة عادلة.

ونوه أن الصين تدعو جميع الأطراف إلى تعزيز التعاون والبناء المشترك لنظام لسلاسل وصناعة رقائق أشباه الموصلات والإمداد العالمية آمن ومستقر وفعال ومنفتح وشامل ومفيد للجميع.

أقرأ المزيد:

وزير الكهرباء يلتقى مع مسئولي الغرفة التجارية الأمريكية لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون 

من أيفون إلى الحليب أزمة الطاقة في الصين تضرب جميع السلع حول العالم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More