ودائع بنك مصر.. تعرف علي طرق الاستثمار بها؟

51

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

ودائع بنك مصر المقدمة من بنك مصر سواء ودائع بالعملة المحلية اوالعملة الأجنبية أصبحت أكثر ربحاً وبحثاً لكل الاشخاص الذين يريدون استثمار أموالهم.. وخلال هذا التقرير سوف نستعرض أهم الوائع علي  الموجود والمتوافرة في بنك مصر.

ودائع بنك مصر بالعملة المحلية

يتيح بنك مصرفتح حسابات ودائع بعائد ثابت لمدة تتراوح ما بين 7 أيام وحتى سبع سنوات فأكثر.. حيث أنه من الممكن استرداد الوديعة كلها في أي وقت قبل تاريخ الاستحقاق وفقاً لمعدل الإسترداد الساري بالبنك.. وعند استحقاق الوديعة يتم قيد العائد بالحساب الجاري أو حساب التوفير أو تعليته على أصل الوديعة حسب رغبة العميل.
وكل من يسعي للحصول علي الودائه لابد أن يعلم أنه يمكن الاقتراض بضمان الودائع! وفقاً للقواعد التي يقرها البنك، معإمكانية إصدار بطاقة ائتمانية بضمان الوديعة وفقاً للقواعد التي يقرها البنك.

ودائع بنك مصر بالعملة الأجنبية

وفيما يخص العملات الاجنية فإن بنك مصر يوفرمجموعة من الودائع بالعملات الأجنبية ذات آجال مختلفة بما يتناسب مع رغبات عملائه..علماً بإن العائد على الوديعة يتم إضافته لحساب العميل سواء (جارى / توفير) بناءً على رغبته.
وعند استرداد الوديعة قبل ميعاد الاستحقاق يصرف العائد عن فترة الإيداع الفعلي للوديعة.. حيث يمكن إنشاء ودائع للقصر أو الغير وفقاً للقواعد المنصوص عليها بالبنك.أيضاًَ يستطيع الاقتراض بضمان الودائع وفقاً للقواعد التي يقرها البنك.

لذلك أغلب الأشخاص يلجأون إلى الودائع لأنها من أحسن وسائل الإدخار لهم، إضافة إلى أنهم يتمتعون بمعدل فائدة باهظ وذلك عند المقارنة بحسابات التوفير الأخرى مع شعورهم بالراحة والطمأنينة.

وبناءا على ذلك فإن أسعار الفائدة في بنك مصر أصبحت أكثر جاذبية على الودائع وذلك من خلال العديد من الاختيارات المتعددة التي تتسم بالسهولة واليسر! إضافة إلى أن هذه الاختيارات تتضمن تسهيلات السحب على المكشوف وبطاقة ائتمان. تتيح هذه المنتجات للعملاء كسب الفائدة على ودائعهم وتسمح لهم في ذات الوقت باستخدام أموالهم في تعاملاتهم اليومية. ولذلك فإن طريق الودائع يجد فيه العملاء ارباح عالية وخالية من المخاط

نظام الودائع في بنك مصر .

من خلال ما سبق ذكره، وجد أن هناك مجموعة كبيرة من المميزات التي تتعلق بالودائع في بنك مصر نعرضها كالتالي:-

  1.  حينما يحين للعميل وقت استرداد الوديعة، فهناك ميزة له وهي أنه يتم إضافة العائد إلى حساب التوفير الخاص بالعميل أو الحساب الجاري، حسب رغبة كل عميل.
  2.  بإمكان للعميل أن يصدر بطاقة ائتمان باستخدام الوديعة حسب الشروط الخاصة بالبنك.
  3.  من الممكن أن يقوم العميل باسترداد قيمة بالوديعة في الوقت الذي يريده، حتى إذا كان ذلك قبل وقت الاستحقاق، لكن في هذه الحالة لم يحصل على
  4. قيمة الفائدة كاملة، سيحصل فقط على القيمةالمستحقة في هذه الفترة.
  5.  من الممكن أن يحصل العميل على قرض من البنك بضمان وديعته، وذلك طبقا للشروط والقواعد التي يقرها البنك.

 شروط الودائع في بنك مصر

  1. لا يمكن ربط الوديعة بالحساب في حالة كان الشخص عمره أقل من 21 سنة.
  2. يتم فتح الحسابات الخاصة بالودائع داخل البنك لأجل ثابت فقط، وتكون مدة هذه الودائع من أسبوع وحتى 7 سنوات

يتم كسر شهادات الاستثمار في البنك بعد مرور المدة الزمنية المقررة لكسر الشهادة، وتصل المدة في بنك مصر والبنك الأهلي إلى 6 أشهر، وتختلف من بنك لآخر.

في سياق متصل، تستطيع شراء شهادات مشتركة باسم أكثر من شخص طبيعي. يتم تجديد الشهادات في تاريخ الاستحقاق تلقائياً ما لم يرد من العميل ما يفيد عدم رغبته في التجديد.كما يمكن أيضاَ حفظها لدى البنك مع إضافة عائدها إلى حساب العميل (الجاري، التوفير، الخاص) دون أي مصاريف.

وهناك من يسأل هل يجوز التنازل عن شهادات الاستثمار في بنك مصر؟  الإجابة هنا  ليس من الممكن التنازل عن تلك الشهادات وذلك بسبب إنها شهادات اسمية لا يمكن استعمالها من قبل شخص آخر أو تحويلها أو التنازل عنها. لا يجوز نقل شهادة الاستثمار للغير أو التداول بأي شكل لإنهاء غالبا تكون باسم صاحبها.

ما هو الفرق بين شهادة الاستثمار والوديعة؟

يوجد اختلاف بين الشهادة الإدخارية عن الوديعة من حيث ( مدة الشهادة ، سعر الفائدة، مدة كسر الشهادة ).

حيث تختلف الشهادات بين البنوك من حيث ( مدة الشهادة ، نوع العائد ، ودورية وكيفية صرف العائد ).

و يتراوح أجل الشهادة بين سنة و 10 سنوات. * تتنوع دورية صرف العائد ( سعر الفائدة ) بين شهرى و ربع سنوى ونصف سنوى وسنوى.

أقرأ المزيد:-

القاهرة للاستثمار توافق على قرض جديد بقيمة 260 مليون من بنك مصرى

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More