تعرف أهم شقق للبيع بنظام التمويل العقاري2020

16

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

شقق للبيع بنظام التمويل العقاري 2020 جاهزة ومتشطبة للسكن فورًا دون  أي انتظار.. فإذا كان سعر شقة بنظام التمويل العقاري نقدًا تقدر بحوالي مليون جنيه! فإن البنك الذي يوفر لك التمويل يشتري الشقة مع تسديد ثمنها على 10 سنوات بواقع زيادة كلية تساوي 300 ألف جنيه،في حالة إذا كنت من محدودي الدخل وترغب  في شراء شقة سعرها 400 ألف جنيه، وترغب في تقسيط سعرها على 15 سنة.. يجب عليك في هذه الحالة تسديد مبلغ كلي 580 ألف جنيه على 15 سنة.

في نظام عملية شراء شقق للبيع بنظام التمويل العقاري فإن العميل يسدد المشتري نسبة من 10% إلى 20% من ثمنها مقدمًا كضمان جدية، ويرى الخبراء أن هذه المبادرة ستعمل على تنشيط السوق العقاري بشكل كبير.

كيف تبيع عقارك بأعلى قيمة؟

هناك اختلاف واضح في رغبات المستثمرين عند شراء أو بيع شقق للبيع بنظام التمويل العقاري! حيث أن هناك البعض منهم  يشتري شقق بهدف الاستخدام، والآخر بغرض الاستثمار بها.. في هذه الحالة يقوم العميل بعرض العقار أو الشقه إما للتأجيرأو للبيع مرة أخري.

يجب عليك بذل قصارى جهدك لإظهار عقارك بأفضل صورة ممكنة عند عرضه للبيع، لا تتسرع في قبول أول عرض أو أعلى عرض تتلقاه قبل التأكد من الملاءة المالية للمشتري المحتمل.

نصائح عند بيع شقق بنظام التمويل العقاري بأعلى قيمة:-

  •  تحديد السعر

الشقه أو العقار هو بمثابة سلعة لها قواعد متبعة عند عملية البيع.. نظراً لارتباطها بالسوق وقواعدة وهو( العرض والطلب)، حيث أنه هناك بعض  الأوقات تحدد سعراً بأعلى مما يعرضه البعض الآخر.. لذلك يجب قبل كل شيء عدم عرض شقتك بسعر لا يتناسب مع السوق التي تتواجد به، حتي لا يتسبب في تأخر بيعه، أو عدم بيعه من الأساس.

  • البيع المباشر

يجب معرفة طرق البيع المباشر من دون وسيط.. في هذه الحالة يستدعي أن يقوم المالك القيام بكل الإجراءات الإدارية بنفسه! بما في ذلك قطع وتوصيل المرافق للعقار وإتمام المعاملة لدى دائرة الأراضي والأملاك لإنجاز نقل الملكية لدي الجهات الحكومية.

  •  البيع عن طريق وسيط

اقد تري أن هناك  بعض الاشخاص يرغبون في اختبارالأصدقاء، وهناك البعض الآخر يفضل تواجد الوسيط العقاري!  ظناً منهم أن هذا يوفر فرصاً كبيرة في البيع بأسعار عالية وبشكل سريع،  مع العلمر ان بالمقابل عليك أن تدفع للوسيط عمولة من ثمن البيع.

  •  البيع على قيد الإنشاء

تستطيع إعادة بيع عقار بناءً  او شقق بنظام التمويل العقاري! على مخطط البناء فقط .. في حالة إذا سددت ما لا يقل عن 40% من ثمن الوحدة، أو حسب عقد الشراء الذي وقّعته مع المطور العقاري الذي باع لك العقار.

  •  إعادة بيع العقار الجاهز

لابد  أن تعلم أن بيع العقارات المكتملة والمتشطبة يكون أمراً أسهل! لكن في النفس الوقظت لابد من معرفة أن العوامل المؤثرة في السعر هي الطلب في السوق والموقع والمساحة والبعد والخدمات المحيطة بالعقار إلخ.

  •  عدم المبالغة في عرض البيع

في حالة إذا قمت بعرض منزلك  أو الشقه للبيع! سواء كانت بنظام التمويل العقاري او نظام أخر، خاصة على مواقع الإنترنت، فلابد من الحرص على إضافة صور مناسبة حتي تظهر كل تفاصيل العقار، لأنه من الغير المناسب أن تعرض صوراً معدلة أو لا تعكس الواقع الحقيقي لمميزات العقار.

هل الشقة تصلح تمويل عقاري؟!

لابد من معرفة أن عملية شراء شقة بنظام التمويل العقاري.. أصبحت متوفرة وعليها إقبال كبير خاصة أنها بفائدة منخفضة علي عدة سنوات وفقاً لمبادرة التمويل العقاري الجديدة.. بفائدة تبلغ  3%  وعلي أقساط شهرية علي 30 سنة. والتمويل بهذا النظام يصل إلي أكثر من مليون جنيه أو مليون وربعمائة ألف كحد أقصي لشراء الشقة بالنسبة للشريحة متوسطة الدخل.

التعامل شركات التمويل العقاري إلى جانب البنوك.. أصبح أمراً يلاقي قبولاً، للحصول علي وحدات سكنية، بالتالي هي فرصة جيدة لمن لا تتوافق معهم شروط البنوك.

وفيما يخص الإجراءات الخاصة لشراء أو بيع شقق بنظام التمويل العقار! فإنه قد تجدها بشروط واجراءات ميسره  كل ذلك يتوفق علي اختيار شركات التمويل العقاري التي يكون التعامل معها  يحقق لك السهولة والتواصل .

شروط نظام شراء أو بيع شقه بنظام التمويل العقاري

  • لايقل المتقدم عن 21 عاما، ولا يزيد عن 60 عاما.
  • يجب أن يوافق الانتهاء من سداد الأقساط أن يكون العميل في سن الـ 60 أو أقل إذا كان يعمل بالحكومة، أو في سن الـ 65 أو أقل إذا كان عمله خاص.
  • الراتب الشهري يكفي لدفع الأقساط كما يجب تقديم إثبات من المؤسسة التي تعمل بها على دخلك مع وجود ختم الشركة وهى ورقة مفردات المرتب.
  • التمويل العقاري لا يعني أن يتحمل البنك المصاريف كلها، بل لابد من دفع دفعة أولى من المبلغ تبلغ حوالي 20% لإثبات جدية الحجز، ولكن في بعض الأحيان عندما يكون التمويل العقاري مُدعم من الحكومة لمتوسطي أو محدودي الدخل قد يتم التكفل بهذا المبلغ.
  • الأشخاص أصحاب المعاش المبكر في سن الأربعين مثلا يُمكن أن يتسفيدوا من التمويل العقاري ولكن يجب أن يكون آخر قسط يقومون بتسديده مع بلوغهم سن الـ 60.

شركات بيع شقق تمويل عقاري

الأن لابد  أن نلقي الضوء  علي أهم شركات الشركات التي تقدوم  بعملية بيع شقق بنظام التمويل العقاري وهي كالتالي:-

شركات التمويل العقاري

  1. شركة التعمير للتمويل العقاري (الأولى)
  2. شركة الأهلي المتحد للتمويل
  3. شركة الأهلي للتمويل العقاري
  4. شركة أملاك للتمويل العقاري
  5. شركة تمويل للتمويل العقاري
  6. شركة كونتكت
  7. شركة العربي الأفريقي الدولي
  8. الشركة المصرية للتمويل العقاري

تهتم اغلب شركات التمويل العقاري بخمل الخطط المستمرة والحديثة بهدف التوسع في مبادرات التمويل العقاري وهذه شركات قد تطبع بنوك.

وتهتم هذه الشركات أيضاً بتقديم تمويلات عقارية لعملاء صندوق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More