“سوتي والجنرال” مجموعة قصصية للكاتب الساخر سيد صابر تناقش الحياة اليومية للمواطن المصري

42

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

 كتب- سمير شحاتة:

انتهي الكاتب الصحفي صاحب اللغة الصحفية الساخرة سيد صابر من كتابة مجموعته القصصة الثالثة (سوتي والجنرال)، وقد صدر له خلال العام الماضي محموعتين أخرتين بعنوان (مزرعة المكرونة) و(الظل الثالث)، ويستكمل الكاتب الساخر ذو الحس الكوميدي ثلاثيته الصحفية بالمجموعة الجديدة
(سوتي والجنرال) والتى تناقش الحياة اليومية للمواطن المصري علي كافة المستويات السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية بشكل ساخر.

(سوتي والجنرال) مجموعة قصصية تتناول المضامين الإنسانية للظلم الاجتماعي لسناء بطلة القصة الأولي والبسمة التي يتركها اليويو أحد أبطال قصة من القصص، أما العين الثالثة فترصد البوح الإنساني والحب الحائر. أما سوتي فهي مغناطيس طاقة الخير والشر واختيارك في طريقك، وكريب كرسبي هي حيرة عشاق الفكر وانحيازاتهم لنصل إلي الأورجانيك (المشاعر الأورجانيك، والأحاسيس الأورجانيك، والإعلام الأورجانيك، والبيض الأورجانيك)، ونصف بطيخة حيث الظنون والأنواء التي تعصف بكل سيدة عاملة.

في إحدي القصص الموجودة في المجموعة الجديدة بعنوان “كافكا” كتب صابر “أصيب كافكا في يده إصابة بسيطة وشرعت ميلينا في تمضيد جرحه زهي تضع له الضمادات والشاش، ضغط كافكا على يديها ضغطة خفيفة حانية، نظرت ملينا في عينيه طويلا وهمست له: وبعدين بقى في ليلة أمك السودة دية .. بطل دلع يل راجل”.

سيد صابر أحد  الصحفيين القلائل الذي ينتمي لأصحاب المقام الساخر ويتميز بحس نقدي سياسي واجتماعي عال، وحتي الكتابة علي وسائل التواصل الاجتماعي التي يختتمها دائما بعبارة كوميدية ساخرة لا تخلو من السخرية ويختتم بعضها بعبارة “بلاش كلام فارغ” تلك العبارة التي تحمل من السخرية والألم الكثير في جملة بسيطة جامعة تعبر عن موقفه من الواقع والأحداث.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More